سبب احتباس الماء في الجسم 2014 , علاج احتباس الماء في الجسم 2015



اعراض تجمع الماءفي الجسم - أسباب تجمع الماء في الجسم

يعاني كثيرون من احتباس المياه والسوائل في الجسم، من دون أن يكون لدى هؤلاء أي تصور عن مواجهتهم لهذه المشكلة، على الرغم من وجود دلائل واضحة على ذلك مثل "تورم القدمين والبطن وارتفاع الوزن بشكل سريع وصعوبة التنفس وانتفاخ الكاحل" بحسب موقع "أنا زهرة". وحتى إذا توفرت لدى المصابين باحتباس المياه معرفة بما يتعرضون إليه فغالباً ما يفتقدون المعلومات الكافية عن العوامل التي أدت الى هذا الأمر.



ومن الأسباب التي تؤدي الى خلل يُسفر عنه احتباس المياه في الجسم تناول أدوية تحتوي على هرموني الـ "إستروجين" والـ "بروجيستورون"، وتناول الكثير من الأطعمة المشبعة بالملح كالزيتون واللحم المقدد والـ "تشيبس"، علاوة على إضافة الملح أثناء تناول الوجبات، بالإضافة الى تناول الأطعمة المعلبة.






ويؤدي شرب كميات كبيرة من المشروبات الغازية، ولاسيما تلك التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر الى تجمع السوائل في الجسم، وكذلك تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، التي تجعل المياه تتجمع بشكل مكثف في خلايا الجسم.



وهناك أسباب تتعلق بالإصابة بأمراض محددة في الغدة الدرقية وفي الكبد والقصور الكلوي، بالإضافة إلى الخلل في إفراز الهرمون المضاد للبول في الجسم.



كما يُعتبر الوقوف لساعات طويلة من الأسباب المساعدة على تراكم السوائل في الجسم، وكذلك قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة أو ممارستها بشكل غير منتظم. وثمة سبب يخص النساء وهو يتعلق بتغيير نسبة الهرمونات خاصة في الفترة التي تسبق الدورة الشهرية والتي تتزامن مع فترة الحمل.