يتردد إلى الأسماع الكثير من النصائح والتعليمات في بداية الحياة الزوجية، فما تدخل في غمار هذه الحياة الجديدة، حتى يتخذ منك الجميع حقلا للتجارب المتعددة التي يمرون بها، افعل كذا، إياك والقيام بهذا، هذه هي الطريقة المثلى، وغير ذلك من العبارات التي قد لا تنم عن الصحة أساسا إنما هي مخض تجارب، من أجل ذلك نقدم لك سيدتي بعض المعلومات عن نصائح خاطئة قد تسمعينها واليك تصحيحها:
• الغسول أفضل وسيلة لتعقيم المهبل: إن الغسول المهبلي قد يسبّب أضراراً للمهبل، البكتيريا الطبيعية في المهبل تساعد في الحفاظ على نظافته، واستعمال الغسول قد يؤذي هذه البكتيريا ويسبّب انتشار الالتهابات في المنطقة التناسلية.
• لا يمكن حدوث الحمل في ليلة الدخلة: احتمال حدوث الحمل يعتبر مرتفعاً جداً حتى لو كانت هذه المرة الأولى التي تمارسين فيها العلاقة الحميمة، فنسبة 20% من النساء اللواتي يمارسن العلاقة الحميمة قد يحملن بحسب الدراسات العلمية.
• حبوب الهرمونات تزيد الوزن: معظم التجارب المخبرية تثبت أنّ لا علاقة بين تناول حبوب الهرمونات وزيادة الوزن عند المرأة، لذا لا تقلقي عندما يصف لك الطبيب هذا النوع من الحبوب.
• شكل الجسم يقضي على العلاقة الحميمة: لا تقلقي أبداً من هذا الموضوع، إذا كنت نحيلة أو تعانين من زيادة الوزن، شقراء أم سمراء، كل هذا لن يؤثر في علاقتك الحميمة، فهذه العلاقة مبنية على الحب والتفاهم بين الزوجين.
• المرأة أقلّ رغبة في ممارسة العلاقة من الرجل: من الخاطئ جداً اعتبار رغبة المرأة في ممارسة العلاقة الحميمة أقل من الرجل، أثبتت الأبحاث أنّ للمرأة والرجل الرغبة ذاتها في ممارسة العلاقة الحميمة.